لا يزال نحو 121 مليون طفل ويافع محرومين من حقهم في التعليم،
على الرغم من الوعود التي قطعتها المجموعة الدولية الهادفة إلى إنهاء كافة
الأطفال مرحلة التمدرس الابتدائي إلى غاية 2015 ، حسب بلاغ جديد لمعهد
الإحصاء التابع لمنظمتي الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)
وصندوق رعاية الطفولة (اليونسيف)
وسيتم إطلاق التقرير المستلهم من الدراسة التي أنجزت بمختلف البلدان المشاركة في المبادرة العالمية لفائدة الأطفال غير الممدرسين، خلال المنتدى العالمي حول التربية، الذي سينعقد يومي 19 و20 يناير المقبل بلندن، (سب بلاغ لليونسكو)
ويعتبر التقرير، الذي أنجز بدعم من الشراكة العالمية من أجل التعليم، والبنك الدولي، خارطة طريق من أجل تحسين المعطيات والبحث والسياسات الضرورية لتحفيز المبادرات لفائدة الأطفال غير الممدرسين، في الوقت الذي يعد فيه العالم برنامجا جديدا للتنمية يتمحور حول التعليم.
ويتوخى المنتدى العالمي للتعليم النهوض بإدماج الهدف المشترك لليونسكو واليونسيف "تعليم شامل منصف وذو جودة " في برنامج التنمية لما بعد 2015.
حب- وكالات

وسيتم إطلاق التقرير المستلهم من الدراسة التي أنجزت بمختلف البلدان المشاركة في المبادرة العالمية لفائدة الأطفال غير الممدرسين، خلال المنتدى العالمي حول التربية، الذي سينعقد يومي 19 و20 يناير المقبل بلندن، (سب بلاغ لليونسكو)
ويعتبر التقرير، الذي أنجز بدعم من الشراكة العالمية من أجل التعليم، والبنك الدولي، خارطة طريق من أجل تحسين المعطيات والبحث والسياسات الضرورية لتحفيز المبادرات لفائدة الأطفال غير الممدرسين، في الوقت الذي يعد فيه العالم برنامجا جديدا للتنمية يتمحور حول التعليم.
ويتوخى المنتدى العالمي للتعليم النهوض بإدماج الهدف المشترك لليونسكو واليونسيف "تعليم شامل منصف وذو جودة " في برنامج التنمية لما بعد 2015.
حب- وكالات
